سجل حظورك يوميا بقراءة المعوذات الثلاث ولكم الثواب سجل حظورك يوميآ بقرآءة آلمعوذآت آلثلآث ولكمـ آلثوآب ~حظورك يوميآ بقرآءة آلمعوذآت آلثلآث
~.:سورة الإخلاص:.~
{ قل هو الله أحد }
أي { قل } قولآ جازمابه معتقدآ له عارفابمعناه
{ هو الله أحد} أي قد إنحصرت فيه الأحدية فهو الأحدالمنفردبالكمال الذي له الاسماءالحسنى والصفات الكاملة
العليا والأفعال المقدسة الذي لانظيرله ولامثيل
{ الله الصمد} أي المقصودفي جميع الحوائج فأهل العالم العلوي والسفلي مفتقرون إليه غاية الإفتقار و يسألونه حوائجهم
ويرغبون إليه في مهماتهم لانه الكامل في أوصافه العليم الذي قدكمل علمه,الحليم الذي كمل في حلمه
الرحيم الذي وسعت رحمته كل شيء وهكذاسائر أوصافه
{ لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوآ أحد }
ومن كماله أنه { لم يلد ولم يولد } لكمال غناه
{ ولم يكن له كفوآ أحد } لافي أسمائه ولافي صفاته ولافي أفعاله تبارك وتعالى
فهذه السورة مشتملة على توحيد الأسماءوالصفات
حظورك يوميآ بقرآءة آلمعوذآت آلثلآث
~.:سورة الفلق:.~
{ قل أعوذ برب الفلق}
أي { قل} متعوذآ
{أعوذ} أي ألجا وألوذ وأعتصم
{برب الفلق} أي فالق الحَب والنوى وفالق الإصباح
{من شرماخلق} وهذا يشمل جميع ماخلق الله من إنس وجن وحيوانات فيستعاذ بخالقهامن الشرالذي فيها
ثم خص بعدما عم ..
فقال: {ومن شرغاسق إذا وقب} أي من شرمايكون في الليل حين يغشى النعاس وينتشرفيه كثيرمن الأرواح الشريرة
والحيوانات المؤذية
{ومن شر النفاثات في العقد} أي ومن شرالسواحر اللاتي يستعن على سحرهم بالنفث في العقد
التي يعقدنهاعلى السحر
{ومن شرحاسد إذا حسد} والحاسد هوالذي يحب زوال النعمة عن المحسود فيسعى في زوالها بمايقدرعليه من الأسباب
فإحتيج الى الإستعاذة بالله من شره وإبطال كيده
ويدخل في الحاسد العاين لأنه لاتصدرالعين الإ من حاسد شريرالطبع خبيث النفس
فهذه السورة تضمنت الإستعاذة من جميع أنواع الشرور عمومآوخصوصآ
ودلت على أن السحرله حقيقة يخشى من ضرره ويستعاذ بالله منه ومن أهله
حظورك يوميآ بقرآءة آلمعوذآت آلثلآث
~.:سورة الناس:.~
{ قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس في صدور الناس}
هذه السورة مشتملة على الإستعاذة برب الناس ومالكهم وإلاههم من الشيطان الذي هو أصل الشروركلها
و من فتنته وشره أنه يوسوس في صدور الناس فيحسن لهم الشر ويريهم إياه في صورة حسنة
وينشط إرادتهم لفعله ويثبطهم عن الخير ويريهم إياه في صورة غيرصورته وهو دائمآ بهذا الحال يوسوس ثم يخنس أي
يتأخرعن الوسوسة إذا ذكر العبد ربه وإستعان على دفعه
فينبغي له أن يستعين ويستعيذ ويعتصم بربوبية الله للناس كلهم وأن الخلق كلهم داخلون تحت ربوبيته فكل دابة هو أخذ بناصيتها
وبألوهيتهم التي خلقهم لأجلها فلا تتم لهم الإ بدفع شرعدوهم الذي يريد أن يقتطعهم عنها ويحول بينهم وبينهاويريد أن يجعلهم
من حزبه ليكونو من أصحاب السعير
:.~والوسواس كمايكون من الجن يكون من الانس أيضآ
ولهذاقال {من الجنة والناس }
حظورك يوميآ بقرآءة آلمعوذآت آلثلآث
بسم الله الرحمن الرحيم
قل هوا الله احد ا لله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
بسم الله الرحمن الرحيم
قل اعوذ برب الفلق من شر ماخلق ومن شر غاصق اذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد
بسم الله الرحمن الرحيم
{ قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس في صدور الناس} من الجنة والناس
صدق الله العظيم
المصدر: سجل حظورك يوميا بقراءة المعوذات الثلاث ولكم الثواب http://riders.123.st/t61-topic#ixzz1Y60KnRnP
شبكة فرسان الليل