2011-12-07, 15:56 | المشاركة رقم: |
المدير العام
إحصائية العضو | الجنس : | المساهمات : 5602 | نقاط : 11719 | السمعة : 0 |
| | موضوع: افتراضي صحة القول فى شرب الرسول للنبيذ افتراضي صحة القول فى شرب الرسول للنبيذ صحة القول فى شرب الرسول للنبيذ هل شرب رسول الله الخمر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شبهه متهافتة للنصارى والمنصرين في محاولاتهم اليائسة للنيل من رسولنا الأكرم صلى الله عليه وسلم ,
الشبهة : كيف يكون نبي من الله ويشرب الخمر ؟ هل شرب رسول الإسلام الخمر ؟
أسف على الإزعاج الذي يسببه جهـل النصــارى فهم يفضحـون أنفسهم كل يـوم , ونضطـر للرد على اسئـله تافهة رحمــة بعقولهـم !
لكن قبل البدء في الاجابه وطـرح سـؤال النصارى اسمحـوا لي بدرس صغير في محو الاميـه .
ما هو النبيذ ؟ الاجابه : كل ما ينتبذ في المـاء أو اللبـن أو غيـرها فهو نبيذ
السؤال الثاني : اذكر أنواع مختلفة للنبيــذ ؟
الاحابه :
النقير : أصل النخلة ينقر وسطه ثم ينتبذ فيه
الْبِتْع : نبيذ العسل
وَالتَّمْرِ نَبِيذًا
وَالْمِزْرُ : نَبِيذُ الشَّعِيرِ.
يكفى هذا ونختصـر وندخل في سـؤال الصليبيين :-
الحـديث الذي لم يفـهـمه النصــارى
حدثنا روح حدثنا حماد عن حميد عن بكر بن عبد الله أن أعرابيا قال لابن عباس ما شأن آل معاوية يسقون الماء والعسل وآل فلان يسقون اللبن وأنتم تسقون النبيذ أمن بخل بكم أو حاجة فقال ابن عباس ما بنا بخل ولا حاجة ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءنا ورديفه أسامة بن زيد فاستسقى فسقيناه من هذا يعني نبيذ السقاية فشرب منه وقال أحسنتم هكذا فاصنعوا ســــؤال :
ما هـو الأغلى في الثمن وسعره عالي ؟ المــاء أم اللـــبن أم العســل أم التمـر ؟
نسهل الاجابه عليكم : في الصحراء العربية يتوافر شجر البلح بينما نجد صعوبة فى الحصول على المـاء و واللبــن والعسـل في هذه البيئة الصحراوية .
وبالتالي يا آخوه ويا من يبحث عن الحق النبيذ المتوافر وببلاش ورخيص هو نبيذ البلح الذي يفعله المصريين في رمضان قبل الإفطار وهو الذي شربه النبي في الحديث لان الناس اتهموا آل عباس بالبخـل لاستخدامهم نبيذ البلح وليس الخمـــر الغالية الثمن مقارنه بالمـاء واللبـن والعسـل
يعنى لو كان النبيذ الذي شربه النبي خمر فلن يتهم آل عباس بالبخل لان الخمر أغلى من الماء واللبن والعسل. بعض الادلـه للتوضيح : الحديث الاؤل: 4386 - حدثني إِسْحَاقُ حَدَّثَنَا خَالِدٌ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِى بُرْدَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِى مُوسَى الأشعري - رضي الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- بَعَثَهُ إِلَى الْيَمَنِ فَسَأَلَهُ عَنْ أَشْرِبَةٍ تُصْنَعُ بِهَا فَقَالَ « وَمَا هي ». قَالَ الْبِتْعُ وَالْمِزْرُ. فَقُلْتُ لأَبِى بُرْدَةَ مَا الْبِتْعُ قَالَ نَبِيذُ الْعَسَلِ وَالْمِزْرُ نَبِيذُ الشَّعِيرِ. فَقَالَ « كُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ ». رَوَاهُ جَرِيرٌ وَعَبْدُ الْوَاحِدِ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ أَبِى بُرْدَةَ
الحديث الثاني : آمُرُكُمْ بِأَرْبَعٍ وَأَنْهَاكُمْ عَنْ أَرْبَعٍ الإِيمَانِ بِاللَّهِ هَلْ تَدْرُونَ مَا الإِيمَانُ بِاللَّهِ شَهَادَةُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وأقام الصَّلاَةِ وَإِيتَاءُ الزَّكَاةِ وَصَوْمُ رَمَضَانَ وَأَنْ تُعْطُوا مِنَ الْمَغَانِمِ الْخُمُسَ وَأَنْهَاكُمْ عَنْ أَرْبَعٍ مَا انْتُبِذَ في الدُّبَّاءِ وَالنَّقِيرِ وَالْحَنْتَمِ وَالْمُزَفَّتِ ».4411 البخاري النقير : أصل النخلة ينقر وسطه ثم ينتبذ فيه الحديـــث الثالـــــث: 5644 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ أَبِى سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَنَّ عَائِشَةَ قَالَتْ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- عَنِ الْبِتْع(نبيذ العسل)ِ فَقَالَ << كُلُّ شَرَابٍ أَسْكَرَ فَهْوَ حَرَامٌ >>
الحديث الفاصل والحكم في القضية رقم 3305 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ فَزُورُوهَا وَنَهَيْتُكُمْ عَنْ لُحُومِ الأضاحي فَوْقَ ثَلاَثٍ فَأَمْسِكُوا مَا بَدَا لَكُمْ وَنَهَيْتُكُمْ عَنِ النَّبِيذِ إِلاَّ في سِقَاءٍ فَاشْرَبُوا في الأَسْقِيَةِ كُلِّهَا ». قَالَ ابْنُ نُمَيْرٍ في رِوَايَتِهِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِ وَلاَ تَشْرَبُوا مُسْكِرًا
أحاديـث خاصة بالتمـر والبلـح
5262 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « لاَ تَجْمَعُوا بَيْنَ الرُّطَبِ وَالْبُسْرِ وَبَيْنَ الزَّبِيبِ وَالتَّمْرِ نَبِيذًا ».
5267: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « مَنْ شَرِبَ النَّبِيذَ مِنْكُمْ فَلْيَشْرَبْهُ زَبِيبًا فَرْدًا فَرْدًا أَوْ بُسْرًا فَرْدًا أَوْ تَمْرًا
وبهذا يا أخوه ويا من تبحث عن الحـق قـد ظهـر لكم مدى جهـل الصليبيين في اللغة العربية ومبادئ القراءة وحقــدهم على الإسلام ورسـوله العظيم صلى الله عليه وسلم . وألان هل بقى لكم حجه ؟؟
وعلى فكره أخر حديث هو حديث تربوي واتحدي البابا شنودة وجهابذة النصارى في اللغة أن يفهوا منه شئ هاهاها مـن الذي شـرب الخمـر ؟ محمـد أم اليســوع ؟ يعترف الكتاب المقـدس إن أول معجزات الـرب يسـوع هي في صـالح المساطيل والخمــــورجيه والمـــدمنين , وشرب الخمـر واليكم الــدليل من الإنجيل : 1- انجيل يوحنا2/3 (1. وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت أم يسوع هناك. 2 ودعي أيضا يسوع وتلاميذه إلى العرس. 3 ولما فرغت الخمر قالت أم يسوع له ليس لهم خمر. 4 قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد. 5 قالت أمه للخدام مهما قال لكم فافعلوه. 6 وكانت ستة أجران من حجارة موضوعة هناك حسب تطهير اليهود يسع كل واحد مطرين أو ثلاثة. 7 قال لهم يسوع املأوا الاجران ماء.فملأوها إلى فوق. 8 ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا إلى رئيس المتكأ.فقدموا. 9 فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من أين هي.لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكأ العريس 10 وقال له.كل إنسان إنما يضع الخمر الجيدة أولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.أما أنت فقد أبقيت الخمر الجيدة إلى الآن. 11 هذه بداءة الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه النص الثاني يديـن يســوع انجـيل لوقا 7/34 (Lk:7:34: 34 جاء ابن الإنسان يأكل ويشرب فتقولون هودا إنسان أكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة.)
ولكم الحكم يا أصحاب العقـول
وأخر دعوانا الحمد لله رب العالمــين
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته 378 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَعَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَا حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ أَبِيهِ و حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ عَنْ سُفْيَانَ عَنْ أَبِي فَزَارَةَ الْعَبْسِيِّ عَنْ أَبِي زَيْدٍ مَوْلَى عَمْرِو بْنِ حُرَيْثٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَهُ لَيْلَةَ الْجِنِّ عِنْدَكَ طَهُورٌ قَالَ لَا إِلَّا شَيْءٌ مِنْ نَبِيذٍ فِي إِدَاوَةٍ قَالَ تَمْرَةٌ طَيِّبَةٌ وَمَاءٌ طَهُورٌ فَتَوَضَّأَ هَذَا حَدِيثُ وَكِيعٍ *
النبيذ = هو الماء الموضوع فيه قليل من التمر مما يجل تطعم الماء حلو المذاق وليس كما يدعي الكفرة على رسول الله و خير الأنام عليه أفضل الصلاة و السلام هذا ما قرأته وأردت أن انقله إليكم لترون ما فيه من صواب فان كان صواب أٌجرت به وان لم يكن فيسامحني الله
|
| |